بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الاربعاء, 11 مارس 2020 09:16 صباحًا 0 495 0
صرخة مواطنة لمؤسسة النقد ومدير عام بنك الراجحي
صرخة مواطنة لمؤسسة النقد ومدير عام بنك الراجحي

صرخة مواطنة لمؤسسة النقد ومدير عام بنك الراجحي

صحيفة صدى الحجاز الإلكترونية :
ما زلنا نعاني من المدراء المتغطرسين والذين لا يعرفون أن الحياة تغيرت وأن تواجده في المناصب القيادية من أجل خدمة الوطن والمواطنين وليس مجرد منصب للجاه يتباهي به. كما حدث من مدير فرع بنك الراجحي بحي الشهداء بالزاهر بمكة . 

سبق وتحدثنا كإعلاميين لابراز المجهودات التي يقدمها المسؤولين للوطن والمواطن ودورنا ايضا معالجة السلبيات الموجودة في المجتمع بالتنبيه لها دون الشخصنة لتطويرها وتحسينها وتلاشي السلبيات فيها وتحويلها لإيجابيات ليصبح مجتمعنا في عصر الخير عصر الملك سلمان وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله عصر صحي سليم في كل مجالاته ..

وقد كتبنا مؤخرا عن الروتين في أقسام الاستقبال في مستشفيات وزارة الصحة وعدم تفريق موظفي الاستقبال بين حالات الطوارئ أو الحالات الخاصة التي تحتاج استثناء والدخول للكشف والعلاج في الحال غير الحالات الطبيعية التي تأخذ دورهاا كالعادة ، وقد كتبنا في أحد مقالاتنا عن ذلك لوزارة الصحة لإعادة تطوير هذا القسم ليواكب المستجدات والمتطلبات لخدمة المرضى المحتاجين لخدمة عاجلة ..

واليوم نكتب عن موضوع أخر في مجال آخر وهو البنوك وقد حصل نفس الموقف معي شخصيا في بنك الراجحي فرع الزاهر حي الشهداء حيث كنت اريد تنفيذ طلب في بطاقة الصراف أثناء تواجدي في نفس البنك فرع الزاهر  ورفض الصراف إجراء الخدمة وبعد محاولاتي عدة مرات لم تنفذ الخدمة وحاول آخرين من الرجال أيضا كانوا متواجدين لتنفيذ نفس الخدمة لكن لم يستطيعوا فدخلت البنك اطالب احد موظفي البنك مساعدتي وقال لي انتظري وانتظرت أكثر من نصف ساعة مع تجاهل كافة موظفي البنك وقوفي بجانب الآلة انتظرهم  رغم اني لجات لأكثر من واحد من العملاء مثلي عند الآلة لينفذ لي العملية لكنهم نفس مشكلتي قالوا لي لانعرف والله حاولنا، فطفح الكيل عندي لعدم احترام العميل ثم وبعد الحاح في طلبي لرؤية المدير لتقديم شكوى جاء احد الموظفين وقلت اريد المدير الان انا بقدم له شكوى؛ من اول انتظر مساعدتي مطنشين ..  قال بتهكم بتقدمين شكوى في مين أنا المدير وكان يتكلم بعنجهية كبيرة كأنني (اشحت) منه ما كأنني عميلة في البنك وهو موظف وإن كان مدير عليه مساعدتي و تقديم الخدمة لي كعميلة في البنك. وابلغته هل من المعقول اجلس نصف ساعة حتى يرد عليه أحد وانا عميلة البنك والمفروض احد منكم يحل مشكلتي انا وغيري وكان هناك ثلاث أشخاص رجال أيضا يعانون نفس مشكلتي ولم تتم لهم العملية ولم يساعدهم احد أيضا ..
وبدلا من أن يساعدني مدير هذا البنك أخذ يكلمني من طرف خشمه ويقول مو شغلنا تبي تشتكي أنا المدير ويبرز لي بطاقته خذي اسمي واشتكيني لو حبيتي وكرر ذلك  .. 
وهذا مو شغلي اني اخدمك على الآله روحي قسم النساء يتصرفون ..
مع انه عندما ذهبت لقسم النساء لم أجد آله هناك .. وساعدوني بصفة خاصة نظرا لغضبي من قسم الرجال وكانت مساعدتها من خلال الكمبيوتر وابلغتني ان المشكلة تحل من قسم الرجال لوجود الآلة عندهم وليست لدينا ..
ولا أعرف لماذا لا يوجد آله في قسم النساء لتقوم موظفة النساء بخدمتنا إذا استصعب علينا الأمر ونجد موظف يقول لنا أنا لست مسؤول عن خدمتك روحي قسم النساء لماذا  نضطر للذهاب لقسم الرجال  ..
 ويستكبر مدير البنك مساعدتي وهو المفروض أن يفعل ونحن في عصر الحزم وعصر الأمير محمد بن سلمان أين رؤية ٢٠٣٠ في مدير هذا البنك ؟ ليقول لعميلته أنا المدير وكررها كم مرة ومالي شغل فيك خذي اسمي وروحي اشتكيني وأبرز بطاقته في وجهي لأشاهدها مرتين لكني لن اذكر اسمه وسأترك ذلك لمدير عام بنك الراجحي الذي وضعه ليكون مسؤول عن عملاء البنك .. وهل وظفه لخدمة عملاء البنك ام للتباهي أنه مدير البنك ولا يخدم عملاءه ولا يهمه إن اشتكوه  ..
اعتقد مثل هؤلاء المدراء اللامسؤولين لا يحتاجهم الوطن والمواطن نحن نحتاج كوادر تخدم الوطن والمواطن بتفاني وإخلاص لا بتعالي وعنجعية..

وهذه صرخة ارسلها من منبر الإعلام   لمؤسسة النقد العربي السعودي المشرفة على البنوك وايضا لمدير عام بنك الراجحي لإتخاذ الإجراء اللازم مع أمثال هؤلاء المحبطين ليكونوا عبرة لغيرهم ..
وأنا هنا لا أتحدث عن الضرر المعنوي الكبير الذي نالني لأن مشكلتي حلوها في قسم النساء جزاهم الله خير .. كحل مؤقت وابلغوني أن الحل المفروض عند الألة عند الرجال ...
لكن أتحدث عن تعامل هذا المدير معي ومع غيري من باقي المواطنين والمواطنات بنفس المعاملة وهو المفروض أن يُحسن خدمة العميل التابع لبنكه ..

ورغم ذلك أنا متأكدة من  أن بنك الراجحي  يملك كوادر وطنية نفخر بها  ومدراء اكفاء في باقي فروعه 
وهذا المدير لن يسئ لصرح كبنك الراجحي نحن نعلم أنه يخدم الوطن والمواطن ونفتخر به ..

وهنا أيضا من باب الشئ بالشئ يُذكر أشكر البنك الأهلى الذي كان لديٌ سابقا نفس الإجراء معه لكنهم احسنوا معاملتي انا وحوالي خمس نساء كانوا معي في نفس المشكلة وخرج الموظف وساعدنا وأنهى لنا المشكلة بطيب نفس وتعامل راقي وطلب من موظف معه ان يبقى معنا عند الالة حتى يُنهى جميع بطاقات العميلات معنا .. واعتقد أنه كان مدير فرع البنك الاهلى في النوارية أو العمرة ولم يتباهي بإسمه أو بمنصبه .. بل خدمنا ولإنشغاله أرسل موظف حتى انهى لنا حاجتنا وهذه هي الكوادر القيادية الوطنية التي نفخر بها و نريدها أن تكون مسؤولة عن خدمة الوطن والمواطن حتى نرتقي بوطننا الغالي كما يريد اميرنا الشاب المحبوب محمد بن سلمان حفظه الله وسدد خطاه ..


الاعلامية/ غاليه الحربي 

مالكة ومدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي ..

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
صرخة مواطنة لمؤسسة النقد ومدير عام بنك الراجحي ،الاعلامية غاليه الحربي ، مالكة ومدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي ..

محرر الخبر

ايمان محمد
كاتب وناشر
محررة ومدير تحرير جدة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية

شارك وارسل تعليق