بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الأحد, 10 مايو 2020 05:54 صباحًا 0 546 0
العمل التطوعي يعطيني الكثير من السعادة.
العمل التطوعي يعطيني الكثير من السعادة.
العمل التطوعي يعطيني الكثير من السعادة.

العمل التطوعي يعطيني الكثير من السعادة .


حوار - الكاتبة والإعلامية / زينب الجهني 

 
في صحيفة صدى الحجاز نحلق في سماء الأدب والفن
مع الإعلامية زينب الجهني في فقرة أجنحة و كتب مع ضيف اليوم الكاتبة مياسة عبد العزيز من الأردن 


*نرحب بك معنا في صحيفة صدى الحجاز ونريد أن نتعرف عليك أكثر سؤالي الأول لك من هي مياسة في سطور ؟ 

_مياسة عبد العزيز جبر أبوطه كاتبة وروائية ومعلمة لغة عربية ، أحب الشعر كثيرا ومن هواياتي السباحة وركوب الخيل .

*كيف كانت بدايتك في الكتابة ؟

_بدأت حكايتي مع الكتابة مذ كنت في المرحلة الثانوية حيث كنت أكتب كثيرا من الخواطر على صفحات الكتب وأسرح في خيالاتي اللامتناهية في الحصص الدراسية وبعد أن انهيت المرحلة الجامعية وخضت تجارب كثيرة في معترك الحياة التعليمية التي جعلتني أقرأ الكتب والروايات كثيرا ومنذ هذه الرحلة العظيمة التي أبحرت بها ومن خلال القصص التي تأثرت بها بشكل كبير قررت أن أكتب هذه الروايات لعلها تصل إلى شريحة من المجتمع منذ بداية كتابتي لرواية بائع الموت وحتى آخر رواية كتبتها .  

*كما أعرف لديك أكثر من إصدار حديثنا بشكل موجز عن كل إصدار .

_الأولى "رواية بائع الموت" وهي قصة حقيقية لفتاة أحبت شابا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فكانت العلاقة العاطفية التي قررا فيها للزواج ومرورا بهذه الأحداث تفجع البطلة بشخصية البطل في نهاية الرواية ، الثانية رواية "لن أكلم إنسيا "تتحدث عن ليلى البطلة التي كانت تعاني من مادة الرياضيات وتواجه الكثير من الصعوبات التي تجعل منها فتاة صلبة تحقق حلمها بعملها في مأوى المسنين ، الثالثة "ليست كأي لحظة" وهي رواية تتحدث عن الطفل أحمد اليتيم الذي ولد فقيرا معدما لايملك قوت يومه .

*هل لاقت إصدارك القبول والنقد الذي يستحقه برأيك ؟

_ ولله الحمد كان لرواياتي الثلاث أصداء كبيرة وكثير من القراء الذين أثنوا عليها وقاموا بتشجيعي بإكمال مسيرتي الكتابية ، ولابد أن يوجد في كل رواية ناقد أو قارىء أسميه بالنقد البناء وليس النقد الهادم الذي أضاف لي الخبرة الناجحة والكبيرة في كل اصدار جديد . 

*أين تجد مياسة نفسها بعيدا عن الكتب والقراءة  ؟ 

_أجد نفسي في الرياضة وفي هواياتي التي أمارسها من سباحة ركوب الخيل والدراجات الهوائية أجد نفسي في خدمة المجتمع في الأعمال التطوعية التي تعطيني الكثير من السعادة في رسم الابتسامة على وجوه الآخرين وفي عملي كمعلمة لبناء جيل واعد . 

*كلمة أخيرة لقراء صحيفة صدى الحجاز 

_كل الشكر والتقدير لصحيفة صدى الحجاز ولاستضافتكم الرائعة وأنصحكم بالقراءة دائما ابتداء بالقرآن الكريم وكتب السيرة النبوية وقراءة الروايات التي تفيد المجتمع  تحياتي لكم محبتكم المياسة .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
عضو مجلس الادارة ، أديبة وكاتبة

شارك وارسل تعليق