بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الجمعة, 15 مايو 2020 04:40 صباحًا 0 520 0
الحجر المنزلي شكّل لدي فرصة رائعة..
الحجر المنزلي شكّل لدي فرصة رائعة..

الحجر المنزلي شكّل لدي فرصة رائعة

-حوار الكاتبة: روان الحجوري

في ظلّ الظروف الراهنة ومع كثافة الأوقات المُتاحة،ورغبةً في نيل قبس النّور من ناجحٍ مؤثر، التقينا بالأستاذ: رائد محمد المالكي، "الرئيس التنفيذي لبرنامج المجتمع التطوعي" ليحكي لنا عن كيفية قضاء وقته أثناء الحجر المنزلي،  إليكم ما طرحنا عليه: 


*-حين أُذيع قرار الحجر المنزلي، أيُّ مشاعر كانت هي الأولى؟*

مشاعر غريبة قد لا أستطيع وصفها تحديداً ولكن أشبهها بحدوث أمر غريب لا تستطيع فهمه ولا استيعابه وكل يوم يمر تدور بمخيلتي استفهامات حول المدة وكيف سنعيش كل هذه المدة؟! ولكن سرعان ما تعايشنا وهذا بطبيعة الإنسان أنه متكيف ومتعايش مع جميع الظروف وبحمد الله نظرت للحجز الصحي كفرصة وليس أي فرصة بل كانت رائعة. 

*-هل أنت صديق نفسك؟ وبناءً على هذه العلاقة هل واجهت صعوبة في تقبّل الأمر؟ أم أن التكيّف أتى باتزان؟*

نعم صديق نفسي وأفهم ما تريد نفسي، فكلما استطاع الإنسان فهم ذاته وكيف تكونت هذه الذات وما هي الأمور التي ساهمت في بناء شخصيته سيكون قادر على خلق حالة سلام ومصالحة داخلية، والعكس فكلما كان جاهلاً بذاته كان عدواً لها وقد قيل في المثل الشعبي "الجاهل عدو نفسه" وأنا برأيي أن هذا المثل فريد من نوعه ويعكس معنى عميق في تأثير جهل المعرفة العامة والمعرفة الذاتية لذات الإنسان.


*-مالذي استجدّ هذه الفترة في عالمك الشخصي؟*

خلال فترة الحجر المنزلي بدأت بتحقيق أهدافي التي طالما همشتها بسبب الإنشغال وبالفعل وضعت مجموعة أهداف حققتها وكانت النتائج رائعة، إضافة لمشاركة العائلة ألعاب كثيرة وأعتقد أننا أصبحنا بعلاقة أقوى وأكثر فهماً واكتشافاً لبعضنا.


*-سؤال تقليدي: ما هو أول مكان ستذهب إليه حين رفع الحظر؟*

ابتسمت حين قرأت هذا السؤال وحقيقة أرغب بزيارة مدينة "دبي"، هذي المدينة تربطني بها علاقة جميلة وأعتقد ستكون خياري الأول.

*-تخيّل أننا في سنوات لاحقة وقد أصبح الحجر المنزلي من الذكريات، بأيّ ذكرى ستختزل هذه الفترة؟*

لا أخفيكم أني أخذت هذا في الحسبان وأجتهد في خلق ذكرى جميلة لدى عائلتي، وأكثر ما سأتذكره وأنا مبتسم هو إنهائي لفلمي المفضل الذي استغرق مني -بسبب انشغالي- ٩ سنوات حتى أنهي كامل أجزاءه .

سأتذكر فترة جلوسي بسطح المنزل ومراقبة الشارع وهو خالي وكأن البشر اختفوا، كذلك تلك الطوابير والتباعد واشتياقي لمصافحة الأصدقاء وأخذهم بالأحضان، وسأتذكر الموقف الصعب عندما رأيت والدي ووالدتي ولم أستطع تقبيلهم حماية لهم.

*إن كنت ممن جرب العمل عن بعد هذه الفترة، كيف ترى التجربة؟*

تجربتي فيه ليست بجديدة فغالب أعمالي هي عن بُعد، ولكن فترة الحجر زاد العمل بسبب خطة الأهداف التي وضعتها وحرصت على إنجازها.


**كلمة لصحيفة صدى الحجاز؟** 
شكرا لك ولصحيفة صدى الحجاز لأني استمتعت بهذه الأسئلة ..

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
عضو مجلس الادارة ، أديبة وكاتبة

شارك وارسل تعليق