بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الجمعة, 26 فبراير 2021 01:17 مساءً 1 432 0
فنون جازان تنظم أمسية " العمل المسرحي بين التجربة والاحتراف
فنون جازان تنظم أمسية
فنون جازان تنظم أمسية

فنون جازان تنظم أمسية " العمل المسرحي بين التجربة والاحتراف " 

عبدالعزيزالنفيعي-جازان

تنظم الجمعية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة جازان مساء اليوم الجمعة أمسية تحت عنوان "العمل المسرحي بين التجربة والاحتراف"  الذي يستضيف المخرج والكاتب المسرحي ياسر الحسن ويدير اللقاء الكاتب المسرحي عبدالله عقيل عبر برنامج زوم وقناة جمعية الثقافة والفنون بجازان على يوتيوب.

ويتناول اللقاء الاحتفاء بتجربة ياسر الحسن الممتدة لقرابة 34 سنة وهل وصل لدرجة الرضى والتصالح الذاتي مع مايقدمه للمتلقي، وعن اهتمامه بالموروث الشعبي كمكون أساسي في أعماله المسرحية . 

ويتضمن اللقاء رؤية الضيف في مفهوم الاحتراف في المسرح، وكيف يرى الجمهور المسرح السعودي بشكله ومضمونه الحالي . 

كما سيتطرق اللقاء إلى مسألة التجريب في المسرح السعودي، وهل التجارب المسرحية في المسرح السعودي صنعت جمهورا وأضافت جديداً في خارطتنا المسرحية، وكيف تستطيع الحالة المسرحية حالياً أن تجتذب الجمهور في ظل منافسة الميديا . 

كما يتناول اللقاء العمل المسرحي من رؤية الهواة وبداية التجربة والصعوبات و التحديات التي تواجه المسرحيين وصولاً إلى العمل المسرحي عند المحترفين 
وماهي الطرق المثلى لصناعة العمل المسرحي بطريقة احترافية، والدعم الذي يتطلع له المسرحيين لبناء بنية احترافية من رؤية ياسر الحسن ومن تجربته الاحترافية في العمل المسرحي، كما سيتضمن اللقاء نقاشات ومداخلات بين الضيف والجمهور . 

الجدير بالذكر أن الكاتب والمخرج المسرحي ياسر الحسن حصل على  عدة جوائز، وفاز مؤخرا بالمركز الأول عن نصّه «تحت الأنقاض» في مسابقة «التأليف المسرحي» التي أطلقها المسرح الوطني في اليوم العالمي للمسرح تحت مظلة شعار «الثقافة في العزلة» ضمن فعاليات ثقافية متنوعة نظمتها وزارة الثقافة وهيئاتها الثقافية .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

منصور الزهراني
كاتب وناشر
نائب مدير النشر بالصحيفة بمحافظة الطائف

التعليقات

مشاركة#1
Jvthgy Jvthgy
يشارك محتوي لـ منصور الزهراني بقسم اخبار محلية
2023-05-15 07:47م   

شارك وارسل تعليق