بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الثلاثاء, 16 مارس 2021 05:07 مساءً 0 383 0
لا ترفعوا سقف الثقة!!
لا ترفعوا سقف الثقة!!

لا ترفعوا سقف الثقة!!


الكاتب / امين محمد عبد الرحمن 


حين تثق في أحدهم وتبصم على ذلك بالعشر؛ ضع هامشا يخالف يقينك فلا شيء تضمنه مائة في المائة، وحتى لا تكون الصدمات قوية فتكلفك عزلة أو نظرة موغلة في السلبية ضع الناس في دائرة الاحتمالين الممكن وغير الممكن، السلبي والايجابي؛ حتى وإن كان من أقرب الناس إليك، هذا لا يعني الرمي بالاتهامات المرسلة أو سوء الظن أو ترك المعاملة مع المجتمع بقدر ما هو القدرة على تخطي تلك العثرات، والمرونة في التعامل وعودة العلاقات على ما يعتريها من حالات القوة والضعف؛ فمعاوية رضي الله عنه يقول لو أن بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت اذا مدوها أرخيتها وإذا أرخوها مددتها.
إن أعجبك من أحدهم يوما صدقه ووفاءه فاجعل في نفسك مكانا لعثرته، وإن رأيت منه  كبوة فغدا سترى منه ما يسرك، هكذا علمتنا الحياة لا شيء يدوم على حال، حتى أنت أخي القارئ قد تنكر نفسك يوما وتنقلب على أفكارك، وحتى على سلوكك الذي أَلِفت .
نحن مخلوقات تنازعتنا قوى الخير والشر، وفي كوامننا شهوات تخبو وتستعر، وفينا من هوى النفس ما الله به عليم؛
فلا ترفعونا لمنازل الملائكة المنزهين ولا تنزلونا لحضيض الشياطين، ولو بقينا على حالة واحدة من السمو لصافحتنا الملائكة في الطرقات.

عاملوا الناس كعابري سبيل وازرعوا فيهم الأثر الطيب، وإن زلَّت قدم أحدهم أو نالك منه ما لم تتوقع من تنكر  وهجران؛ فارفق بنفسك ولا تحملها هما على هم.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
عضو مجلس الادارة ، أديبة وكاتبة

شارك وارسل تعليق