بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الأحد, 24 أكتوبر 2021 06:42 مساءً 0 287 0
121 بلاغا تحيل شركة إلى لجنة مخالفات نظام التجارة الإلكترونية
121 بلاغا تحيل شركة إلى لجنة مخالفات نظام التجارة الإلكترونية

الرياض مازن الزهراني 

أحالت وزارة التجارة متجرا إلكترونيا تابعا لشركة تزاول نشاط تقديم خدمات العمالة المنزلية إلى لجنة مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، وذلك بسبب تأخره في الإيفاء بالتزاماته بتقديم الخدمة المتفق عليها. قد تلقت الوزارة 121 بلاغا من المستهلكين حول عدم التزام المتجر بتقديم الخدمة المتفق عليها في الوقت المحدد، ورفضه فسخ العقود، وإعادة الأموال التي دفعها المستهلكون، البالغة 96.562 ريالا، ورصدت الوزارة المخالفة على المتجر، وأحالتها إلى اللجنة.

وتؤكد وزارة التجارة متابعتها المستمرة المتاجر الإلكترونية، لحفظ حقوق المستهلك، والتأكد من التزام المتاجر بنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، ورصدها جميع التجاوزات ومخالفات المتاجر غير الملتزمة، وإيقاعها العقوبات النظامية بحقها. يحمي نظام التجارة الإلكترونية جميع حقوق المستهلك، إذ يمنحه حق إلغاء الطلب في حال تأخر المتجر عن التسليم أو التنفيذ لأكثر من 15 يوما من تاريخ التعاقد أو عن الموعد المتفق عليه.

بينما تضبط اللائحة التنفيذية مخالفات المتاجر الإلكترونية، وتحيل المخالفين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، وتصدر من خلالها غرامات تصل إلى مليون ريال والتشهير، بالإضافة إلى حجب وإغلاق المواقع المخالفة، ومنعها من مزاولة النشاط.

 
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

الدعم الفني
المدير العام
مسؤل الدعم الفني والنشر

شارك وارسل تعليق