الأحد, 10 فبراير 2019 03:53 مساءً 0 57 0
فريق سيير جينيف جنيفا السويسري في صدارة اليوم الأول في صدارة اليوم الأول من الجولة الثالثة بجزيرة مسيرة
فريق سيير جينيف جنيفا السويسري في صدارة اليوم الأول في صدارة اليوم الأول من الجولة الثالثة بجزيرة مسيرة
فريق سيير جينيف جنيفا السويسري في صدارة اليوم الأول في صدارة اليوم الأول من الجولة الثالثة بجزيرة مسيرة
فريق سيير جينيف جنيفا السويسري في صدارة اليوم الأول في صدارة اليوم الأول من الجولة الثالثة بجزيرة مسيرة

صدى الحجاز 

إيمان محمد عبد الفتاح

,          ,,

( سلطنة عمان --            ) 


-     شهدت منافسات جولة مصيرة من سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي إي. أف. جي. تقدم فريق سيير جنيفا السويسري بعد أن خاضت الفرق العشر المشاركة في بطولة العام الجاري سباقين للمسافات القصيرة تخللتها منافسات قوية ومستويات أداء عالية من أجل تحقيق نتائج جيدة تمكنهم من الوصول للمراكز الثلاثة الأولى خاصة وأن منافسات الطواف العربي وصلت إلى منتصف الطريق.

حيث تمكن الفريق السويسري من انتزاع صدارة سباقات اليوم الأول يليه فريق سيفلوتج الفرنسي ثانياً وفريق جولف دي الفرنسي في المركز الثالث، فيما حل فريق تشمني بوجولات متصدر الترتيب العام رابعاً في سباقات اليوم الأول من منافسات الجولة الثالثة يليه بطل النسخة الماضية من الطواف العربي فريق بيجافلور الفرنسي، وفريق بنك إي أف جي موناكو سادساً وفي المركز السابع فريق مود ومن ثم فريق العُمانية للنقل البحري ثامناً والنهضة تاسعاً فيما حل فريق دي بي شنكر في المركز العاشر.

حيث أعرب البحّار فيكتور كاساس من فريق سيير السويسري عن سعادته بالأداء الذي قدمه الفريق خلال السباق والذي مكنهم من تحقيق المركز الأول في سباقات اليوم الأول، معبراً عن أمله في مواصلة ذلك المستوى في السباقات المقبلة.

ويشارك فريق سيير جنيفا السويسري للمرة الأولى في منافسات الطواف العربي للإبحار الشراعي والذي يضم كلاً من البحّارة نيلسون ميتراوكس وفيكتور كاساس واللذين سبق لهم المشاركة في جولة في سباق الطواف الفرنسي العام الماضي، بالإضافة إلى البحّارة لوران ميتراوكس.

فيما قال البحّار العُماني رعد الهادي من فريق العُمانية للنقل البحري: "واجهنا صعوبة في الإبحار بسرعات عالية عبر القارب وذلك بسبب الرياح الخفيفة، ولم يحالفنا الحظ في الوصول للمراكز الثلاثة الأولى ونأمل في أن تكون الظروف المناخية في السباقات القادمة مناسبة للإبحار". وأضاف: كلنا ثقة في طاقم الفريق من إنهاء الجولة الثالثة بالمركز الأول في الترتيب العام. فيما أعرب ربّان الفريق ستيف موريسون: "عن أمله في إنهاء الجولة في صدارة الترتيب العام وقال: " قدم طاقم الفريق مستوى أداء رائع ونطمح في بذل المزيد والمنافسة على صدارة البطولة". وأضاف: تميزت سباقات اليوم الأول بمنافسات قوية بين الفرق على الرغم من الرياح الخفيفة والتي تراوحت سرعتها من 4-5 عقد بحرية". 

ويشارك فريق العُمانية للنقل البحري والذي تم تشكيله حديثاً في البطولة بعد أن تمكن من ضم الرباّن الأولمبي البريطاني ستيف موريسون صاحب المركز الرابع في بطولة الطواف الفرنسي إلى جانب دويلارد وكوينتين بونروي ومدرب الإبحار في عُمان للإبحار رعد الهادي الذي سبق له الفوز في بطولة الطواف، حيث ساهم الفريق في زيادة حدة المنافسة بين الفرق بسبب ما يقدمه من مستويات أداء قوية أثناء السباقات.

ثلاث سباقات في جولة جزيرة مصيرة
فيما تستكمل اليوم منافسات اليوم الثاني من الجولة الثالثة والمقامة في جزيرة مصيرة والتي تشهد سرعات رياح متوسطة تترواح من 6-9 عقد بحرية حيث تبدأ المنافسات بالسباق الساحلي باتجاه الجنوب الغربي للجزيرة ومن ثم ستقام عدد سباقين للمسافات القصيرة، وذلك بعدما ارتأت لجنة التحكيم ومدير السباق إلى إقامة سباقات إضافية وتعويضية عن السباقات التي تم إلغائها في الجولة الثانية بصور بسبب الرياح القوية وارتفاع أمواج البحر على أن تقام في اليوم الثالث والختامي للجولة الثالثة سباقات المسافات القصيرة.
وقال الكابتن صالح الجابري، عضو طاقم التحكيم بالطواف العربي: "بعد إلغاء سباقات الجولة الثانية بصور قرر القائمين على السباق من إقامة سباقات إضافية في الجولة الثالثة حيث تم إضافة يوم آخر للسباقات لتصبح ثلاث أيام من السباقات بدلاً من يومين". وأضاف: طريقة احتساب النقاط تكون وفق المعايير الدولية لسباقات الإبحار الشراعي والتي تعتمد على النقاط الأقل، إضافة إلى ذلك يتمحور دورنا في مراقبة الفرق وطاقم البحّارة وتطبيقهم للقوانين الدولية للإبحار الشراعي أثناء السباقات وفي حال الإخلال بأي منها يتم خصم النقاط من رصيد الفريق.

الترتيب العام
وفي الترتيب العام يواصل فريق تشمني بوجولات السويسري صدارته لمنافسات الطواف العربي للإبحار الشراعي برصيد 5 نقاط، يليه فريق جولف دو الفرنسي برصيد 10.5 نقاط وفي المركز الثالث فريق العُمانية للنقل البحري برصيد 11 نقاط وبفارق نصف نقطة على صاحب المركز الثاني، فيما حل فريق موود الفرنسي في المركز الرابع برصيد 11.5 نقاط يليه فريق سيلفوتج برصيد 12 نقطة وفريق بيجافلور برصيد 12.5 نقطة وفريق سيير السويسري سابعاً برصيد 13 نقطة فيما حل فريق إي أف جي موناكو في المركز الثامن برصيد  15 نقطة وفريق النهضة تاسعاً برصيد 21.5 وفي المركز العاشر فريق دي بي شنكر برصيد 25 نقطة.

وتشارك عشرة فرق من مختلف دول العام في سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي في نسخته التاسعة، حيث انطلقت جولتها الأولى من مارينا بندر الروضة بمسقط لمدة يومين ومن تلتها جولة صور والتي لم تتمكن فيها الفرق من خوض السباقات بها بسبب سرعة الرياح والأمواج القوية، لتقام حالياً وعلى مدى ثلاثة أيام منافسات الجولة الثالثة بجزيرة مصيرة، قبل أن تقام الجولة قبل الأخيرة في الدقم والجولة الأخيرة والختامية في ولاية صلالة ليسدل بعدها الستار عن الطواف العربي في نسخته التاسعة.
-انتهى-

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

ايمان محمد
كاتب وناشر فى صحيفة صدى الحجاز الالكترونية بالمملكة العربية السعودية
محررة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية بجدة

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

admin جمعه الخياط
صحفي في قسم اخبار محلية, رئئيس مجلس ادارة صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام ينظم فعاليات يوم سلامة المرضي
2019-03-14   

آراء الكتاب 2

admin جمعه الخياط
صحفي في قسم اخبار محلية, رئئيس مجلس ادارة صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام ينظم فعاليات يوم سلامة المرضي
2019-03-14   
غاليه الحربي غاليه الحربي
صحفي في قسم مقالات, مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير منابر التدريب بالشبكة - رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
الموت والحياة
منذ 3 يوم و 1 ساعة   
الهنوف محمد الهنوف محمد
صحفي في قسم تعليم, منسقة النشر بشبكة نادي الصحافة السعودي
هـــــل هـــــذا صــــحــــيح
2017-10-21   
نور جراد نور جراد
صحفي في قسم اخبار محلية, مراسلة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونيه
نعيش ذكرى البيعة لأربعة أعوام من النماء والرخاء
2018-12-11   
ايمان محمد ايمان محمد
صحفي في قسم تعليم, محررة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية بجدة
محافظ جدة يرعى حفل جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز في نسختها السابعة
2019-04-01   
فاطمه طاهر فاطمه طاهر
صحفي في قسم حوادث, محررة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية سابقا
البريد يصدر طابع بمناسبة تأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم
2018-06-11   
عبدالله الشمري عبدالله الشمري
صحفي في قسم حوادث, محررومدير تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية بالمدينة المنورة
جمعية التطوع "فزعة" تستمر في العطاء
2018-07-20   
امجاد الرجبي امجاد الرجبي
صحفي في قسم اخبار محلية, نائبة رئيس التحرير و مديرة العلاقات العامة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية
مدني ينبع يعقد اجتماع لتحليل مخاطر المواد البترولية(مادة القار "البوتومين")
منذ 1 يوم   
بيان راشد بيان راشد
صحفي في قسم اخبار محلية, ادارية ومحررة ومصورة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية بالمدينة المنورة
استعراض ابرز الإنجازات في عهد المؤسس ضمن فعاليات اليوم الوطني لفريق أنا اقدر التطوعي
2018-09-29   
بدر فقيه بدر فقيه
صحفي في قسم اخبار محلية, || محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي. بكالوريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها
تكريم الاستاذ ابراهيم معدلي وحصوله على بطاقة التميز للمعلم
2019-02-27   
أشرف قطب أشرف قطب
صحفي في قسم ثقافة وفنون, كاتب في الصحف والجرائد المصرية والعربية،أهتم بالكتابة في مختلف المجالات متذوق للشعر وعاشق للأدب، عملي الاساسي استشاري بيئي، أعبر عن رأي وخواطري الشخصية
لبنان : عصام منانا للشاعرة اللبنانية عايدة عيد " التواضع ومحبة الناس رصيدي وأكره الأقنعة والتصنع "
2019-04-01   
علي مسملي علي مسملي
صحفي في قسم مناسبات, نائب مدير عام النشر ونائب مدير العلاقات العامة بصحف الشبكة ومدير التحرير بمحافظة صبيا .
مبادرة الأولوية لهم
منذ 7 ساعة و 4 دقيقة   
حسام المدير حسام المدير
صحفي في قسم اخبار محلية, محرر وناشر ومدير الدعم الفني
امانة جدة تنظم غدا الجمعة فعالية وعيك امانة بالياسمين مول
2019-03-08