الاربعاء, 20 فبراير 2019 05:33 مساءً 2 300 0
لن أموت قاعداً
لن أموت قاعداً

(لن أموت قاعداً)

 

للكاتب/ جلعود بن دخيّل   

 


يظن البعض بعد انقضاء الفترة الرسمية المحددة للعمل الحكومي بأنه دخل عمر الشيخوخة ولم يعد في عمره المتبقي اي فائدة كما قال المثل الشعبي ( لو كان فيه خير لما تركه الطير ).
ويبدأ يعد عدته بتجهيز عكازه وغرفته في الدور الأرضي ويحدد جلساءه من أمثاله او كبار السن الذين يئسوا من لذة الحياة ، وتتوقف خططه وطموحاته وأمنياته عند اخر لحظة ودع فيها عمله الحكومي.
ولكن الحقيقة في نظري أنها عكس ذلك ، فمع زيادة سنوات العمر يزداد نضج العمل ويكون اكثر اتقانا وبعد توديع الأعمال الرسميّة المقيدة بنظام محدد اصبح الانسان في حريّة مطلقة وبإمكانه إعداد جدوله اليومي وتنظيم حياته بما يراه لا بما يأمره غيره.
وللأسف أن المجتمع وأجهزته ذات العلاقة تساعد على ترسيخ مفهوم الموت قاعداً لمن هم ضحوا بشبابهم في خدمة اوطانهم. فهاهي اول ادارة تتعامل معهم تحمل اسماً يدل على التشاؤم وليس على التفاؤل ( المت قاعد ون )، وكأنهم لم يجدوا في قاموس اللغة العربيّة اي كلمة أخرى.
ومن منطلق حب الحياة وعدم الركون والانقياد لأفكار الغير من البشر أو أجهزة حكوميّة قررت أن تكون انجازاتي بعد انتهاء العمل الحكومي اكثر وأفضل من قبل. فأطلقت هاشتاق ( رابط ) عبر صفحتي بالتويتر orfan9@  واعددت كتاباً سيصدر قريباً إن شاء الله جميعها بعنوان: #لن_أموت_قاعداً .

و يسرني أن اكتب بعض المقالات التي كتبتها في هذه المرحلة لتصافح القراء في زاويتي التي ايضاً احببت تسميتها بهذا العنوان عبر هذا الموقع المتميّز ، متمنياً للجميع التوفيق والتسديد.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير منابر التدريب بالشبكة - رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

sss

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

admin جمعه الخياط
صحفي في قسم افراح وتهاني, رئئيس مجلس ادارة صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
امير جدة يقلد مدير مدني جدة رتبته الجديدة
2019-07-17   

آراء الكتاب 2

admin جمعه الخياط
صحفي في قسم افراح وتهاني, رئئيس مجلس ادارة صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
امير جدة يقلد مدير مدني جدة رتبته الجديدة
2019-07-17   
غاليه الحربي غاليه الحربي
صحفي في قسم مقالات, مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير منابر التدريب بالشبكة - رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
لانهضة إلا بالصناعة
منذ 18 ساعة و 15 دقيقة   
الهنوف محمد الهنوف محمد
صحفي في قسم تعليم, منسقة النشر بشبكة نادي الصحافة السعودي
هـــــل هـــــذا صــــحــــيح
2017-10-21   
نور جراد نور جراد
صحفي في قسم اخبار محلية, مراسلة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونيه
نعيش ذكرى البيعة لأربعة أعوام من النماء والرخاء
2018-12-11   
ايمان محمد ايمان محمد
صحفي في قسم وفاة, محررة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية بجدة
آمراء و وزراء يواسون آل شربتلي في فقيدهم السيد عدنا رحمه الله
2019-09-12   
فاطمه طاهر فاطمه طاهر
صحفي في قسم حوادث, محررة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية سابقا
البريد يصدر طابع بمناسبة تأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم
2018-06-11   
عبدالله الشمري عبدالله الشمري
صحفي في قسم حوادث, محررومدير تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية بالمدينة المنورة
جمعية التطوع "فزعة" تستمر في العطاء
2018-07-20   
امجاد الرجبي امجاد الرجبي
صحفي في قسم صحة, نائبة رئيس التحرير و مديرة العلاقات العامة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية
إجراء أكثر من مليون وتسعمائة ألف فحص مخبري بمختبر مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة
منذ 4 يوم و 1 ساعة   
بيان راشد بيان راشد
صحفي في قسم اخبار محلية, ادارية ومحررة ومصورة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية بالمدينة المنورة
استعراض ابرز الإنجازات في عهد المؤسس ضمن فعاليات اليوم الوطني لفريق أنا اقدر التطوعي
2018-09-29   
بدر فقيه بدر فقيه
صحفي في قسم اخبار محلية, || محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي. بكالوريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها
تكريم الاستاذ ابراهيم معدلي وحصوله على بطاقة التميز للمعلم
2019-02-27   
أشرف قطب أشرف قطب
صحفي في قسم ثقافة وفنون, كاتب في الصحف والجرائد المصرية والعربية،أهتم بالكتابة في مختلف المجالات متذوق للشعر وعاشق للأدب، عملي الاساسي استشاري بيئي، أعبر عن رأي وخواطري الشخصية
لبنان : عصام منانا للشاعرة اللبنانية عايدة عيد " التواضع ومحبة الناس رصيدي وأكره الأقنعة والتصنع "
2019-04-01   
علي مسملي علي مسملي
صحفي في قسم مناسبات, نائب مدير عام النشر ونائب مدير العلاقات العامة بصحف الشبكة ومدير التحرير بمحافظة صبيا .
تكريم الإعلامي الأستاذ / عبدالله بن عبدالرحمن الخياط نظير جهوده الإعلامية المميزة
منذ 4 يوم و 1 ساعة   
حسام المدير حسام المدير
صحفي في قسم اخبار محلية, محرر وناشر ومدير الدعم الفني
امانة جدة تنظم غدا الجمعة فعالية وعيك امانة بالياسمين مول
2019-03-08