الأثنين, 04 مارس 2019 06:09 صباحًا 0 293 0
رجل السعوديه العظيم
رجل السعوديه العظيم
رجل السعوديه العظيم

來自沙特阿拉伯的偉人

‏無論是在古代和現代世界的奇觀中搜尋,都會發現它們歸因於阿拉伯人...... ,你,但我 - 和Aozal  - 我看到七吊墜或十年,是 - 真 - 的世界奇蹟,那非阿拉伯文明永生Balbnaan和阿拉伯人永生他們的文明說法.. !!
‏但是,我 - 雖然 - 不是Osetseg天該標籤,沒有這樣的效果是驚人的,偉大的,但他們離開製造開始,建立自己的Ajeebon和偉大的..
‏中國的長城,是世界上新的一個奇蹟,不是牆奇怪,但已建成的類是驚人的,毫無疑問.. !!
‏Vajeeb歸結到人到Albannaan,在這個意義上,我宣布 - 與自信心和自豪感 - 親王殿下天才穆罕默德·薩勒曼 - 願上帝保佑他 - 世界的精彩奇觀,誰騎的馬雄心和戰鬥過的挑戰之中,面對所有的困難和障礙,不可能對抗並擊敗他們的人和沙特阿拉伯的一個簡單的週期質的飛躍轉移並沒有在現代世界上任何地方發生,這是真正偉大的和驚人的.. !!
‏在本文中,我將討論 - 卡里姆許可後 - 對採用中國語文教育在沙特課程的決定,我不會在這裡發言有關政治決策和經濟的優點,我對這個問題闡述了很多人,並表示它沒有把它任何餘地增加補充,但我是一個信徒相信深深的決定非常明智,將有很大的中期和長期影響,在學校採取了一些有意識的國家傳授一些語言 - 例如法語,例如 - 因為它是文學語言的只有改變,更別說中國的語言是非常重要的,非常高,許多研究證明了這一點巴爾實驗,學習新的語言 - 尤其是如果它是困難和複雜 - 有幾乎超自然的作用,對大腦的影響,而事實上,語言和文字不同尋常的研究使大腦硬盤工作方式,因為他可以.. !!,並學習中國的語言將開拓我們的文化視野過於寬泛,我們學習的多樣化和深入思考的巨大而豐富的文化遺產一個新的世界,學習中國的語言將打開我們有足夠的空間供我們兩個中國,這是文化的傳遞 - 好 - 超過兩十億人的樂隊在中國伊斯蘭教邀請的廣泛節 - 中國就有超過十億還有3億人 - 但我 - 就像我說的那樣我不會談論決定的優點..
‏但我所說的 - 並且匆匆 - 是:教育部是否會成功實現學習中文的決定的偉大目標?
‏我Aohkk在教育部的能力和藐視絕對威風,但該部與英語在過去幾年的經驗已經不是我所期望的人已經實現了,仍然在英國外交部輸出脆弱弱有時可達語言文盲當一些學生.. !!,雖然大多數英語教師在公立學校和男女,在一個非常高的程度的能力和掌握的,但有一個缺陷或更多,使英語教育成果非常低,Vikhrj學生沒有只Maldy阿卜杜勒·侯賽因·阿卜杜勒Redha  - 上帝保佑他的靈魂 - 在一個場景網吧酒店大堂戲劇(Bay Bay London)與Haifa Adel .. !!
‏我可能會建議我看很合適的提議,該提議是:建立一個國家中心,專門從事語言教學,並插入使(計算機)從目標語言,包括阿拉伯語,英語和中國,以及這個中心連接到教育部內的語言,並承擔該中心負責編制教學,組織和學校衡量學習語言,並有男女獨立的管理專家和監督員,並應準備Maihtaj從課程和考試,筆記和媒體音頻和視頻指揮,並提供音頻實驗室和設備全部,還負責對教師的培訓過程中,主要存在於語文教師的英語和計算機領域,並發布學習學生一門新語言的重要性的文化,對萬維網和社交網站的網站,我相信,如果找到好的管理這樣一個中心,將實現 - 天意 - 所需的分辨率目標,並確保我們的中文導演在很大程度上是可以接受的。


رَجَلُ السعودية العظيم ..!!

الكاتب / احمد سليمان النجار

من يُفتش في عجائب الدنيا القديمة والحديثة , لن يجد أي عجيبة منها تُنسبُ للعرب ..!! , ولكني كنتُ – ولاأزال – أرى أن المعلقات السبع أو العشر , هي – حقاً – من عجائب الدنيا , وأن غير العرب خلدوا حضارتهم بالبنيان , وأن العرب خلدوا حضارتهم بالبيان ..!!
ولكني – وعلى الرغم من ذلك – لم أستسغ يوماً تلك التسمية , فليست تلك الآثار هي العجيبة والعظيمة , بل إن من باشروا صناعتها وبناءها هم العجيبون والعظماء ..
وسور الصين العظيم , يعتبرُ من عجائب العالم الجديدة , وليس السور هو العجيب , بل إن الفئة التي قامت ببنائه هي العجيبة ولاشك ..!!
فالعجيب يُنسبُ للإنسان لاللبنيان , ومن ذلك المُنطلق فإنني أعلنُ – وبكل ثقة وفخر – صاحب السمو الملكي الأمير العبقري محمد بن سلمان – حفظه الله ورعاه – عجيبة من عجائب الدنيا , فالرجل الذي امتطى صهوة جواد طموحه وخاض غمار التحدي وواجه كل المصاعب والعقبات المستحيلة المواجهة وانتصر عليها ونقل السعودية في فترة بسيطة نقلة نوعية لم تحدث في أي مكان في العالم في العصر الحديث , هذا هو العظيم والعجيب حقاً ..!!
وفي هذا المقال سأتحدث – بعد كريم إذنكم – عن قرار اعتماد تعليم اللغة الصينية في المناهج السعودية , ولن أتحدث هنا عن حيثيات القرار السياسية أو الاقتصادية , فلقد أسهب في ذلك الأمر الكثير من الناس , وبينوا الأمر ولم يدعوا فيه أي مجال لزيادة تُضاف , ولكني مؤمنٌ إيماناً عميقاً أن القرار حكيمٌ للغاية وسيكون له آثاره العظيمة على المدى المتوسط والبعيد , فبعض الدول الواعية اعتمدت في مدارسها تعليم بعض اللغات – كالفرنسية مثلاً – لأنها لغة أدب فقط لاغير , فما بالنا واللغة الصينية لغة بات لها أهميتها القصوى والبالغة للغاية , كما أن الكثير من الدراسات قد أثبتت عبر التجارب أن تعلم اللغات الجديدة – وبالذات إذا كانت صعبةً ومعقدة – لها تأثير يقرب من تأثيرٍ خارق على الدماغ , والحقيقة أن دراسة الألسنة والكتابات غير المألوفة تجعل الدماغ يعمل بأقصى ما في وسعه..!!, كما أن تعلم اللغة الصينية سيفتح لنا آفاق ثقافية واسعة للغاية لنطلع على عالم جديد من الفكر الضخم والزاخر بالتراث المتنوع والعميق , وتعلم اللغة الصينية سيفتح لنا مجالاً واسعاً لنقل ثقافتنا للصينين , وهو – كذلك – باب واسع من أبواب دعوة أكثر من ملياري شخص من النطاقين باللغة الصينية إلى الإسلام - الصين لوحدها أكثر من مليار و300 مليون نسمة -  ولكني – وكما قلت – لن أتحدث عن حيثيات القرار ..
ولكن ماسأتحدث عنه – وعلى عجالة – هو : هل وزارة التعليم ستنجح في تحقيق الأهداف العظيمة من قرار تعلم اللغة الصينية ؟
أنا لاأشكك في قدرات وزارة التعليم ولا أستهين بإمكاناتها مُطلقاً , ولكن تجربة الوزارة مع اللغة الإنجليزية طوال السنوات الماضية لم تحقق في نظري المرجو منها , فمازالت مخرجات الوزارة في اللغة الإنجليزية هشة ضعيفة تصل في بعض الأحيان إلى الأمية اللغوية عند بعض الطلاب ..!!, مع أن معظم معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية ومن الجنسين , على درجة عالية جداً من الكفاية ومن التمكن , ولكن هناك خلل أو أكثر جعل مخرجات التعليم في اللغة الإنجليزية متدنياً للغاية , فيتخرج الطلاب وليس لديهم إلا مالدى عبدالحسين عبدالرضا – يرحمه الله – في مشهد مقهى بهو الفندق في مسرحية ( باي باي لندن ) مع هيفاء عادل..!!
ولعلي أقترح اقتراحاً أراه مناسباً للغاية , والاقتراح هو : أن يتم إنشاء مركز وطني متخصص في تعليم اللغات , ويتم إدراج حتى لغة ( الكمبيوتر ) من ضمن اللغات المُستهدفة , ومن بينها العربية والإنجليزية والصينية , ويكون هذا المركز مُلحقاً بوزارة التعليم , ويتولى هذا المركز مسؤولية إعداد وتدريس وتنظيم وقياس تعلم اللغات في المدارس , ويكون له إدارة مستقلة ومشرفين متخصصين من الجنسين , ويتولى إعداد مايحتاج إليه الأمر من مناهج واختبارات ومذكرات ووسائط سمعية ومرئية , وتوفير المعامل الصوتية والتجهيزات كافة , كما يتولى عملية التدريب للمعلمين الموجودين أساساً في الميدان من معلمي اللغة العربية الإنجليزية والحاسب الآلي , ويتولى نشر ثقافة أهمية تعلم لغة جديدة بين الطلاب ,  كما يكون له مواقع على الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي , وأنا واثق أن مثل هذا المركز لو وجد إدارة جيدة , سيحقق – بإذن الله – الأهداف المرجوة من القرار , وسيضمن أن يكون مُخرجنا في اللغة الصينية مقبولاً إلى درجة كبيرة ..

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير منابر التدريب بالشبكة - رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

sss

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

admin جمعه الخياط
صحفي في قسم اخبار محلية, رئئيس مجلس ادارة صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام ينظم فعاليات يوم سلامة المرضي
منذ 5 يوم و 1 ساعة   

آراء الكتاب 2

admin جمعه الخياط
صحفي في قسم اخبار محلية, رئئيس مجلس ادارة صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام ينظم فعاليات يوم سلامة المرضي
منذ 5 يوم و 1 ساعة   
غاليه الحربي غاليه الحربي
صحفي في قسم اخبار محلية, مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير منابر التدريب بالشبكة - رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية
قبلنا التحدي
منذ 4 يوم   
الهنوف محمد الهنوف محمد
صحفي في قسم تعليم, منسقة النشر بشبكة نادي الصحافة السعودي
هـــــل هـــــذا صــــحــــيح
2017-10-21   
نور جراد نور جراد
صحفي في قسم اخبار محلية, مراسلة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونيه
نعيش ذكرى البيعة لأربعة أعوام من النماء والرخاء
2018-12-11   
ايمان محمد ايمان محمد
صحفي في قسم وفاة, محررة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية بجدة
انتقلت إلى رحمة الله السيدة نفسة حمزة عاشور
منذ 1 يوم   
فاطمه طاهر فاطمه طاهر
صحفي في قسم حوادث, محررة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية سابقا
البريد يصدر طابع بمناسبة تأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم
2018-06-11   
عبدالله الشمري عبدالله الشمري
صحفي في قسم حوادث, محررومدير تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية بالمدينة المنورة
جمعية التطوع "فزعة" تستمر في العطاء
2018-07-20   
امجاد الرجبي امجاد الرجبي
صحفي في قسم اخبار محلية, نائبة رئيس التحرير و مديرة العلاقات العامة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية
مدني المدينة المنورة ينفذ تجربة فرضية بمبنى إسكان زائرين
منذ 2 ساعة   
بيان راشد بيان راشد
صحفي في قسم اخبار محلية, ادارية ومحررة ومصورة وناشرة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية بالمدينة المنورة
استعراض ابرز الإنجازات في عهد المؤسس ضمن فعاليات اليوم الوطني لفريق أنا اقدر التطوعي
2018-09-29   
بدر فقيه بدر فقيه
صحفي في قسم اخبار محلية, || محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي. بكالوريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها
تكريم الاستاذ ابراهيم معدلي وحصوله على بطاقة التميز للمعلم
2019-02-27   
أشرف قطب أشرف قطب
صحفي في قسم اخبار دولية, كاتب في الصحف والجرائد المصرية والعربية،أهتم بالكتابة في مختلف المجالات متذوق للشعر وعاشق للأدب، عملي الاساسي استشاري بيئي، أعبر عن رأي وخواطري الشخصية
الاتحاد السعودي لرفع الأثقال يلمع ذهباً وحصول اللاعب علي العثمان ذهبية العالم في بطولة العالم لرفع الأثقال
منذ 2 ساعة   
حسام المدير حسام المدير
صحفي في قسم اخبار محلية, محرر وناشر ومدير الدعم الفني
امانة جدة تنظم غدا الجمعة فعالية وعيك امانة بالياسمين مول
2019-03-08