الاربعاء, 22 سبتمبر 2021 03:02 مساءً 0 177 0
الذكرى ٩١
الذكرى ٩١

الذكرى ٩١ 

كتبه/فلاح الوتيد/جده 

 الوطن/ هو مكان إقامة الإنسان واستقراره ، والثراء الذي ينتمي إليه سواءً أكان مسقطَ رأسه أم لم يكن والذود والدفاع عنه فريضة .
يقول الشاعر:-
ديرتي وأن شحت علي مريفة
            وقومي وأن بخلوا علي كرام 
وبمناسبة اليوم الوطني لمملكة الخير والأنسانية المملكة العربية السعودية الذي يحيي الذكرى ٩١ عام منذُ توحيد المملكة في 23 سبتمبر ١٩٣٢. حيث يعود التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه بالرقم 2716 - وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها ) إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.
وهذا التاريخ فاصل بين الشر والخير ومفترق حال على ماكان عليه الأباء والأجداد من شتات وخوف وجهل وفقر  ومرض ، وما أصبح عليه الشعب السعودي من ذلك التاريخ الى اليوم من أمن وآمان ووحدة وطنية وألفة بين الناس وعلم ورغد في العيش والمسكن والملبس وازدهار وبناء ونماء وتطور ورفاهية .
حيث تحول الشعب السعودي من قبائل وعوائل متفرقه الى أسرة واحدة تحت راية التوحيد يحملون بطاقة وطنية واحدة بمسمى (سعودي ) ثم جاء من بعد المؤسس أبناءه الملوك الأوفياء سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله واليوم بقيادة سلمان الحزم وولي عهده الأمين تعيش المملكة الذكرى ٩١ لهذا الكيان العظيم الذي أصبح في مصاف الدول العظمى ومن الأقوى أقتصادياً بمجموعة العشرين بالعالم  .
فما هو واجبنا في هذا اليوم الوطني وما علينا معرفته ؟
١. على كل مواطن قراءة التاريخ وسؤال كبار السن كيف كان حالنا قبل ٩١ عام وماذا أصبحنا اليوم ؟
٢. أن نحمد الله على ما نحن فيه من رخاء ونعمه وترف فبحمد الله تدوم النعم .
٣. الالتفاف حول قيادتنا الرشيدة بالقلب والقول والعمل وأن يعلم كل سعودي أن في أعناقنا بيعة ولاء لولاة أمرنا بالسمع والطاعة في المنشط والمكره ومن مات ولابيعة له مات مييت جاهلية .
٤. الذكرى ٩١ عيد وطن وذكرى للشعب السعودي بهذةً الانجازات التنموية العظيمة للانسان والمكان .
٥. هذا اليوم يوم فرح وللجميع الحق في الاحتفال فيه بالطرق المباحة على أن لاتتجاوز الأمور مسارها والذي يخالف العقل والتعليمات الأمنية من تجمعات وتجمهر ومعاكسات وتفحيط وتصرفات فردية اوجماعية تخل بالقيم الانسانية والاداب العامة  أو تتسب في تلفيات الممتلكات العامة أو الخاصة  .
دمت ياوطني الغالي وزادك الله قوة ورفعة وعزة

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
مالكة ومدير عام ورئيس التحرير الصحيفة
مالكة ومدير عام الصحيفة أديبة وكاتبة ومنظمة فعاليات

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة