الثلاثاء, 22 فبراير 2022 10:52 مساءً 0 178 0
{ ثلاثة قرون.. من العطاء والتقدم }
{ ثلاثة قرون.. من العطاء والتقدم }
{ ثلاثة قرون.. من العطاء والتقدم }

{ ثلاثة قرون.. من العطاء والتقدم } 


القصيم :غالية الحربي

أعرب نائب المشرف العام لملتقى ابن جفين الثقافي- الإعلامي والاديب /عيد بن مبروك الثبيتي. بكلمتة..قائلاً.... تحتفل المملكة العربية السعودية، بيوم التأسيس للدولة السعودية في ٢٢ فبراير، وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى في منتصف عام ١١٣٩هجري، وإعادة هويتها التاريخية، وتنظيم مسارها، وكانت الدرعية عاصمة للدولة السعودية الأولى.
ويوم التأسيس يمثل الارتباط الكبير بين السعوديين وقادتهم منذ عهد الإمام محمد بن سعود الكبير، منذ ثلاثة قرون، وهذا ما يؤكد روح الانتماء لهذا الوطن.. ويقوّي الهوية الوطنية لدى الأجيال الجديدة؛ مما يجعلهم يشعرون بالفخر؛ كونهم أبناء هذا الوطن الكبير، ويحكمهم ملوك لهم شأن عظيم، وذلك ما أثبته التاريخ عبر سنوات متتالية من إرساء الأمن وتوحيد الفرقة، وتنظيم العشائر المتفرقة، وجمعهم تحت مظلة وطن واحد يحملون ذات الشعور بالانتماء والمساواة والحقوق المدنية.
وقد لمسنا نتاج كل هذا عبر أجيال متلاحقة يخبر كل منهما عما شهدوه من أمن وأمان وعيش رغيد..
وما نعيشه الآن من تطور مذهل بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لهو خير دليل على ما وصلنا إليه من تطور وارتقاء بالدولة السعودية على جميع الأصعدة، حتى باتت تنافس الدول العظمى في المجال الاقتصادي والصحي والتعليمي.

ومن اللافت في هذا العهد تمكين المرأة السعودية في كافة المجالات؛ مما جعلها تتبوأ المناصب العليا في الدولة مقدمة نفسها واجهة مشرّفة للمجتمع السعودي في المحافل... 
حفظ الله بلادنا الغالية وزادها ازدهاراً وتقدماً@

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
مالكة ومدير عام ورئيس التحرير الصحيفة
مالكة ومدير عام الصحيفة أديبة وكاتبة ومنظمة فعاليات

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة