بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الخميس, 22 ديسمبر 2022 11:54 صباحًا 0 255 0
(معالي وزير المالية يعقد اجتماعًا مع نظيره البريطاني) توقيع مذكرة ..
(معالي وزير المالية يعقد اجتماعًا مع نظيره البريطاني) توقيع مذكرة ..

معالي وزير المالية يعقد اجتماعا مع نظيره البريطاني

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات


لندن – محمدالعمري

عقد معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان يوم أمس الثلاثاء 26 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 20 ديسمبر 2022م في العاصمة البريطانية لندن اجتماعا مع نظيره البريطاني معالي السيد جيريمي هانت.

وناقش الاجتماع تعزيز العلاقات الثنائية بالمواءمة مع القضايا الاقتصادية العالمية الرئيسية بما في ذلك تلك التي نوقشت في مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، كما تم بحث آفاق الاقتصاد السعودي الواعدة.


وشهد الاجتماع مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات تطوير الخدمات المالية والمالية العامة، وتشجيع الفرص، وتبادل الخبرات.

والتقى معالي الجدعان خلال زيارته إلى المملكة المتحدة التي استمرت يومين، وزير الاستثمار لورد جونسون، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقات والتعاون في مجال الخدمات المالية بين البلدين. كما اجتمع في لقاء نظمه مجلس الأعمال السعودي البريطاني مع عدد من المستثمرين والرؤساء التنفيذيين للشركات، واستعرضوا الآفاق الاقتصادية السعودية الواعدة، وخطط المملكة المستمرة للإصلاحات الاقتصادية والمالية في إطار رؤية 2030.

كذلك أجرى معالي الجدعان لقاء مع اللورد عمدة لندن نيكولاس ليون، واستعرض معه الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة، وناقشا الفرص التي يوفرها برنامج التخصيص والشراكة السعودية. كما التقى معاليه ممثلي عدد من الشركات المهتمة بفرص الخصخصة والشراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة، منوها بالنمو المتسارع الذي يشهده برنامج التخصيص وفرص الشراكة التي يتيحها.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
عضو مجلس الادارة ، أديبة وكاتبة

شارك وارسل تعليق