الاربعاء, 08 ديسمبر 2021 07:03 مساءً 0 75 0
"ترانسمار" تعلن إطلاق خط شحن ملاحي جديد بين المملكة العربية السعودية وجيبوتي
"ترانسمار" تعلن إطلاق خط شحن ملاحي جديد بين المملكة العربية السعودية وجيبوتي
"ترانسمار" تدعم تعزيز تنمية صادرات البتروكيماويات السعودية تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠
جدة، 08 ديسمبر 2021: مروان بخش
 
أعلنت شركة "ترانسمار" (التابعة لمجموعة IACC القابضة) عن خطتها التوسعية في خدمات الشحن الملاحية، وذلك من خلال ربط مينائي جدة وجيبوتي، وهي الوجهة الثالثة الجديدة للشركة خلال سنة 2021، حيث تعزز هذه الخطوة من مكانة الشركة باعتبارها أحد أهم خطوط الحاويات الإقليمية والتي تغطي جميع الموانئ الرئيسية للبحر الأحمر، بما يدعم الدور الإقليمي لمصر والمملكة العربية السعودية بصفتهما مصدرين أساسيين بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي حديثه عن أهمية هذا المشروع، قال أحمد الأحول، المدير التجاري لشركة ترانسمار: "إطلاق خط شحن ملاحي جديد يأتي تدعيما لمهمة ترانسمار في ربط وتسهيل التجارة، وخدمة كبرى الشركات والاستثمارات في المنطقة. كما يعد ربط ميناء جدة بميناء جيبوتي خطوة هامة في سبيل تعزيز صادرات المملكة العربية السعودية من البتروكيماويات في المنطقة".
وتابع المدير التجاري حديثه قائلاً: "تلتزم شركة ترانسمار بتسهيل وتعزيز التجارة في المنطقة، بما ينتج عنه خلق سلسلة توريد تتميز بالمرونة وإمكانية الاعتماد عليها، ولديها قدرة على الاستمرارية. ولذلك فنحن نرى أن أهدافنا تتماشى مع رؤية مصر والمملكة العربية السعودية 2030، وتسعى شركة ترانسمار أن تكون جزءً من النمو الاقتصادي والتنمية في كلا البلدين، كما اعتدنا منذ أكثر من أربعة عقود".
من جانبه، قال محمد صلاح، مدير شركة ترانسمار في المملكة العربية السعودية: "نفخر كثيرًا بتمكنّا من تقديم هذه الخدمة الجديدة في جيبوتي، والتي ستكون متاحة أسبوعياً للربط بين جدة وجيبوتي؛ وذلك بهدف تلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية والذي نعتز بتقديم خدماتنا إليه على مدار الثلاثة عقود الماضية".
وعلى صعيدٍ آخر، تمثل إضافة ميناء جيبوتي في خدمات الخطوط الملاحية المرحلة الثالثة من الخطة التوسعية لشركة ترانسمار منذ بداية العام، بعد إضافة مينائي العقبة في الأردن والعين السخنة بمصر. ومن أجل تعزيز نمو الشركة، استثمرت ترانسمار في إضافة ما يزيد عن 4000 حاوية جديدة في عام 2021 ليصل إجمالي حجم أسطولها إلى 16000 حاوية.
 
نبذة عن ترانسمار
ترانسمار، هي شركة رائدة في مجال شحن الحاويات بين مصر وشركائها الرئيسيين في المنطقة. وقد نجحت الشركة بخبرتها الممتدة لأربعة عقود مدعومة بسجل إنجازات حافل في مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وجيبوتي، والسودان، في بناء سمعة طيبة ومكانة مرموقة في السوق، تأسست على القيم العائلية التي يدفعها الطموح لتقديم أفضل خدمة لعملائها. ولدى شركة ترانسمار أسطول كبير تديره من الحاويات الجافة والمبردة، والتي تخدم آلاف العملاء، وتنقل أنواع البضائع المختلفة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
نبذة عن IACC القابضة
(IACC) هي شركة استثمارية ذات ملكية خاصة تعمل في مجال الشحن والخدمات اللوجستية. وقد تأسست الشركة في عام 1979 على يد رائد الصناعة مصطفى الأحول تحت اسم الشركة الدولية للنقل المشترك (IACC). وقد أمضت الشركة عقودًا في طليعة الصناعة على المستوى المحلي والإقليمي مما مكنها من القيام بدور ريادي في الاستثمار في سلسلة التوريد الإقليمية والعالمية وتطويرها.
وتضم شركة IACC القابضة أربع شركات تابعة ومملوكة لها بالكامل تعمل في جميع أنحاء البحر الأحمر وشرق أفريقيا ومناطق الخليج العربي، وتقدم خدمات شحن متكاملة. وتتبع الشركة القابضة مجموعة من الشركات، هي: ترانسمار، وهي خط نقل حاويات إقليمي رئيسي، وشركة سفينة للخدمات الملاحية ، المتخصصة في وكالات السفن والخدمات البحرية، وترانسكارجو إنترناشيونال (TCI) لخدمات الشحن والتفريغ والتخزين، وشركة IACC للخدمات اللوجستية المتكاملة.
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
"ترانسمار" تعلن إطلاق خط شحن ملاحي جديد بين المملكة العربية السعودية وجيبوتي

محرر الخبر

الدعم الفني
المدير العام
رئيس فريق الدعم الفني

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة