بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الثلاثاء, 26 ديسمبر 2023 11:26 صباحًا 0 206 0
صحتك أمانة /عبدالله عبدالهادي
صحتك أمانة /عبدالله عبدالهادي

صحتك امانة

الكاتب /عبدالله عبدالهادي 

ضمن أنشطته الرياضية قام فريق نادى هايكنج دار الهجرة عند الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة. 1445/6/12 الموافق 25/122023 بعمل رحلة مشي في قرية حزره التابعة للمدينة المنورة وتبعد عنها أربعين كيلو متر ، وتكمن اهمية منطقة حزره انها منطقة بكر ومتنفس لأهل المدينة المنورة وأنها احد محطات طريق غزوة بدر .

وبدأت الرحلة بحضور قائد هايكنج دار الهجرة وبعض اعضاء الفريق وكان لحضور العمدة داربارى اليتوبر المخضرم لمسة ابداع وجمال تدعم هذه المناسبة الجميلة .

واستغرقت الفعالية قرابة الأربعة ساعات ، بدأت من الساعة السادسة صباحا وقت التجمع ثم الإنطلاق الي حزره في حدود الساعة السادسة والنصف ، وبدء نشاط المشي في الطبيعة البكر والسماء الغائمة والمطر الهتان، اجواء ربانية رائعة ، وبعد نشاط الهايكنج كان التجمع للإفطار، وتجاذب أطراف الحديث بين اعضاء المجموعة.

وبعد هذا النشاط الرياضي الجميل والتعرف على الكنوز السياحية في المنطقة وما الله حبانا في المملكة العربية السعودية من طبيعة خلابة في جميع فصول السنة حسب مناطق المملكة، وخاصة جميع الأنشطة السياحية البيئية من جبال واودية تنفع للهايكنج ، بالإضافة للمدن التاريخية ، والشواطئ الخلابة واهم شئ الاماكن الدينية المقدسة قبلة المسلمين .

وتعتبر رياضة الهايكنج ليست رياضة جافة بل هي رياضة تجمع شقين ما بين التعرف على الطبيعة وكسب الصحة النفسية والجسدية كذلك. الكاتب والمرشد السياحي عبدالله عبدالهادي مدير تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية بالمدينة المنورة

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
صحتك امانة الكاتب /عبدالله عبدالهادي

محرر الخبر

عامر الخياط
مدير التسويق والنشر
مدير التسويق والنشر

شارك وارسل تعليق