بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الثلاثاء, 26 ديسمبر 2023 00:25 مساءً 0 233 0
مقومات الجذب السياحى في المدينة المنورة
مقومات الجذب السياحى في المدينة المنورة

مقومات الجذب السياحى في المدينة المنورة

الكاتب والمرشد السياحي / عبدالله عبدالهادى

امتدادا للبرامج الاجتماعية التي نشارك فيها لخدمة المجتمع نظمنا لقاء في بيتنا الكريم عند الساعة الثامنة من مساء يوم الأثنين 1445/6/5 الموافق 20/12/2023 بهدف تسليم المد النبوى في بيتى المتواضع ، وكنت انا المستقبل والمنظم لهذه المناسبة الجميلة .

وقد حضر المناسبة بعض أبناء المدينة المنورة ، حيث أمتد اللقاء لساعة كاملة. واحتوى اللقاء على أهداف مهمة ، نوجزها في الأتي :

اولا: نعريف بالمد النبوى، و هو وحدة قياس الحبوب والثمار في العهد النبوى، التى أستبدل بها الأن الأوزان ، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم بارك للمدينة في مدها وصاعها .

ثانيا: قد تكفل احد ابناء المدينة المنورة المهندس سراج عبدالرحمن بابراز بشرح ماهو المد وكيفية القياس به وتتبع الأثر النبوى فى ذلك على صاحبه افضل الصلاة واتم السلام في المد النبوى وسئل اهل الحديث ، عن كيفية توثيق المد النبوى إلي أن توصل بعد جهد اكثر من عشرة سنوات الي الشكل النهائى للمد الموجود الأن، والمقارب للمد النبوى .

ثالثا: بدء نشر هذا المد على نطاق واسع ودون مقابل ، وشرفني اني قد استضفت اخادم المد النبوى المهندس عبدالرحمن سراج في منزلى، وصورت مقاطع في وسائل التواصل الأجتماعىة ، (مقاطع عن تسليم المد لمن يرغب به بالرواية والدراية.)

رابعا: رأت احدى الأخوات احدى هذه المقاطع وهى من الجزائر الشقيق وتمنت الحصول على هذا المد النبوى .

خامسا: استغلت هذه السائلة ان الله وفقها وقدمت لأداء العمرة في هذه السنة 1445/2023 ، وأتصلت بى عند وصولها الى المدينة المنورة لكى تحصل على المد و اخبرتها أنى الأن لا استطيع الخروج من المنزل لظروفى الصحية وصعب ان اوصل لها المد، ولكن أصرت على الحصول علية ، فاخبرتها اذا كان معها من محارمها من يستطيع أن يتواصل معى واعطية عنوان بيتى والحمد لله تم التواصل وتم تسليم المد النبوى له لكى يوصله إلى أخته ، فهنا يكمن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ، الخير في وفي أمتى إلى يوم القيامة. وفي حرص هذه الأخت الجزائرية على الحصول على المد النبوى .

وكذلك يكمن في هذه المناسبة أن المدينة المنورة تضم من الجذب السياحى الشئ الكثير مثل المكانة الدينية لهذه المدينة المباركة التى تشرفت بأنها أول عاصمة للإسلام والمسلمين، وكذلك الأثار والمعالم التراثية والثقافية الممتدة لعقود من الزمن ، والى هذا العهد السعودى الزاهر والزاخر بالإنجازات الحضارية العظمى . التى جعلتها مقصد للسياح والزوار طوال العام … 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
مقومات الجذب السياحى في المدينة المنورة

محرر الخبر

عامر الخياط
مدير التسويق والنشر
مدير التسويق والنشر

شارك وارسل تعليق